الثلاثاء، 12 يونيو 2012

النظرة السلبية...!




إلى أولائك الذين يمتلكون النظرة السلبية في كل شيء، ينتقصون الغير من دون أن يروا إلى حالهم.
هؤلاء الذين إذا ما شاهدوك فعلت كذا أو قلت كذا تستمع إلى عبارات نابية وسلبية...
فئة أكرههم جميعاً، ولا أحبذ البقاء معهم، أو استمع لهم، لأني أصاب بخيبة أمل وتحطيم عظيم لذاتي البسيطه البريئة !، حتى لو كنت تقاوم ذلك.....لن تستطيع التحطيم قادم لا محالة !

أتجنب الانخراط معهم بالحديث خوفاً من ألسنتهم.

هؤلاء يمتلكون النظرة السلبية المستديمة لحكمهم على الأشخاص، يمتلكون النظرة السلبية في الرد على بعض المواضيع.

أحبتي أحبائي أحبابي ....

الدنيا جميلة والحياة أجمل، دعوكم من تلك النظرة السلبية المليئة بالأحكام السلبية والآراء المتحجرة وعدم تقبل الحوار من الطرف الآخر.

أحبائي أحبابي أحبتي....

خلقنا الله تعالى لنفكر ونقيم ونعقل، أفليس من الأجدر بنا أن نستخدمهم جميعاً بدلاً من عدم استخدامهم ؟
فنظرتكم السلبية للحياة وللبشر وإصدار أحكامكم السريعة تدل على عدم استخدام أياً من النعم التي أنعمها الله عليكم.

أحبابي أحبتي أحبائي...

عندما تخالطون البشر يا ذوات النظرة السلبية تذكروا أن البشر ليسوا مثلكم!....
الله خلقنا جميعاً مختلفين في الأفكار والتوجهات والعقائد، فمن الأرقى لك ولهم احترام قراراتهم واحترام أذواقهم واحترام ذاتهم.
لأنك إذا احترمتهم احترموك وقدروك.

أحبابي أحبائي أحبتي...

دعونا نترك النظرة السلبية بعيداً عنا، ونرمي بها مع رياحنا المليئة بالأتربة لتلقي بها في صحرائنا القاحلة، فوالله إنها لعادة تسبب البعد  والبغض، عادة تفكك المجتمع.

مثال
سأذكر لكم مثالاً بسيطاً استقبلته في رسالة وهي الشتم والسباب على مذيع برنامج الثامنة (داوود الشرياني) وهو زواج ابنه الذي حضره شخصيات كبيرة في المجتمع كوزير الصحة وغيره ممن قابلهم في برنامجه الثامنة.
 كان صاحب الرسالة يشكك في مصداقية المذيع، وأنه متعاون ومتواطئ معهم (ومصلحجي) وغيرها من المصطلحات البذيئة الغير مبرر لها. حتى ولو كانت صحيحة
أنا لا أدافع عنه أو أجرمه، وإنما أقول أن تلك النظرة السلبية التي حكمت عليها على الرجل ليست دقيقة، وليس من حقك الحكم بهذه الأمور وتحرض الناس على قطع البرنامج وبغض الرجل ووو...

ليس من حقنا أبداً الحكم على الأشخاص وخاصة لأمر كهذا، ( طيب ممكن زواج ولده قبل برنامج الثامنة يعني مو بضروره عزمهم بعد البرنامج على زواج ولده؟؟)

في الأخير أحببت أن أعرض عليكم فيديو بسيط يوضح لكم بعض النقاط من النظرة السلبية، قام بها مجموعة من الشباب الرائعين ..وشكراً.



هناك تعليقان (2):