الجمعة، 18 مارس 2016

كيب تاون

ملاحظة: التقرير طويل ودسم عليكم، ولذلك سيتم تقسيمه جزئين
استمتعوا فيه بالويكند

في صباح اليوم التالي تم تحميل وصف الحقائب بداخل السيارة وانطلقنا إلى كيب تاون، حيث أنها تبعد عن ويلدرنيس 400 كيلو تقريباً، ولكن لم نشعر بتعب الطريق لجمال القياده هناك

وتم تحديد وجهتنا الأولى هناك بالترتيب من الأبعد إلى الأقرب للسكن، حيث كانت أول وجهاتنا هي شاطئ الأكواخ الملونة

(الاسم من عندي :dunno: ما أعرف اسمه الرسمي الرسمي)

ولكن للأسف، لسوء الأحوال الجوية كان الشاطئ خالي من البشر بسبب سرعة الرياح.
(فعلاً، كان الهواء قوي مرره تتعب بالوقوف فيه بسبب الرمل إلي يلسع جسمك:icon1366:)

(من قوي الهوا موقف في مكانه وقدرت أصورة )

فتم التقاط بعض الصور للمنطقة والأكواخ والانطلاق لوجهتنا التالية وهي لخليج كالك لتناول طعام الغداء في مطعم تم تحديده مسبقاً (منصوح فيه في بعض التقارير الشحيحة)  فخليج كالك قريب من شاطئ الأكواخ على امتداد الساحل، فكنا بعد طول الطريق في منتهى الجوع

الطريق لخليج كالك

صورة للخليج الضفه اليسرا

محاولةاحتراف تصوير

وقت وصولنا للخليج كان خروج طلاب المدارس والتصور مع حيوان الفقمة، منظر غريب جداً كما أنه طبيعي جداً جداً دون تدخل من الإنسان، فسبحان الله تتواجد هنا والناس تطعمها، وتعتبر من الحيوانات التي تشاهدها بكثرة في الشواطئ، وهو أمر غير مستغرب لأنك في أفريقيا:idea:

مدخل لعدد من المطاعم البحرية من ضمنها مطعمنا

اسم المطعم
من الداخل وحولك الأمواج ترتطم بالمكان
صورة للجلسة والأمواج حولك، مكان رائع حقيقة
وجبتنا البحرية ( الأكل البحري عندهم أفرش شي بالحياة يعني فرش ونظيف وزين)
الأكل لذيذ جداً :essen: والمكان رومنسي وراقي وموقعه رائع.

...............
...........

قمنا بفتح الخريطة وتحديد وجهتنا الثالثة في كيب تاون، وحيث أنه وقع الاختيار على شاطئ البطاريق والسبب أنه أيضاً قريب من خليج كالك على امتداد الساحل، قمنا بالخروج من المطعم والتوجه إلى السيارة والانطلاق لرؤية البطاريق على الحقيقة

الطريق إلى شاطئ البطاريق على امتداد الساحل

الدخان على الجبل هو حريق غابات (الله يستر طريقنا كان هناك، لما مرينا من تحته ولا كأن فيه حريق، الشعب فالها شكلهم ينتظرون مطر يجي أسهل لهم)

معلومات عامه عند مدخل الشاطئ
من المواقف المضحكة هو لما صورنا هذول رحنا ندور غيرهم إلا نشوف واحد واقف جنبهم وخويه يصوره لكن المضحك إنه قاعد يطرش أو يتقيأ بالعربي، المهم كان بيموت وخويه واقف قدامه ماسك الكاميرا ينتظره يخلص، الوصخ وصخ الشاطئ بطراشه ههههه يوم خلص رفع نفسه وقال لخويه يالله صور!!! لا يا شيخ!! يوم طلعت مخك من فمك من قوة الطراش تصور بسهولة ههههه! المهم عقب القرف غيرنا الخطه ورجعنا، ومعليش على الوصف الدقيق.

سبحان الله ستجدهم مسالمين والسياح تتصور معهم، فالمكان مليء بالسياح جداً حيث أن هناك مكان بتذاكر دخول للتوجه إلى البطاريق

نصيحة:- (للأسف... الشاطئ قدرت أتصور مع البطاريق أكثر من إلي له تذاكر دخول، صحيح هناك العدد أكبر لكن ما تقدر توصلهم، لذلك ما أنصح بالدخول أبد:thumbdown:).

وبعد أن أشبعنا رغبة صديقي محمد برؤية البطاريق انطلقنا لوجهتنا الرابعة وهو
رأس الرجاء الصالح
ملتقى المحيطين الأطلسي الجنوبي والهندي

ولكن للأسف لم يحالفنا الحظ بدخول المكان، حيث أن سرعة الهواء عالية جداً هذا اليوم مما تسبب في إيقاف التلفريك، وهو الوسيلة السريعة للوصول إلى نهاية القارة الأفريقية، فأخبرونا أن هناك سلالم مدة النزول 20 دقيقة، وبما أننا في أول يوم لنا قررنا تأجيلها لوقت آخر إذا حالفنا وقت آخر لزيارتها.

وبعدها حددنا وجهتنا الأخير إلى الوتر فرونت والذهاب إلى الشقة لعمل تسجيل دخول وأخذ قسط من الراحة قبل توجهنا إلى الووتر فرونت القريب من السكن لاستكشاف المنطقة على وقت الغروب وتناول طعام العشاء هناك،
وأنصح بالسكن القريب من هذا المكان

الواجهة البحرية قبيل الغروب
جزء بسيط من الووتر فرونت يتضح فيه مول فكتوريا والأكشاك والفندق

فكتوريا مول من الداخل والبحث عن مطعم تم اختياره من برنامج فورسكوير

تم اختيار مطعم برجر خطييييييير إبداع ..بس دسم جداً، نسيت اسم المطعم للأسف

:thumbup:الووتر فرونت من الأماكن التي أبهرتني جداً لضخامتها، فلم أتوقع أبداً أنها بهذا الحجم واحتوائها العديد من الفعاليات والنشاطات بالإضافة لم أتخيل أن تكون من أرقى الأماكن التي رأيتها في العالم..(على الأقل بالنسبة لي) فالتقارير العربية أثناء البحث لم يتطرقوا أبداً لحجمها أو لم يصفوها جيداً، فالمكان مقصد للسياح، فستجدهم هناك بالآلاف، المطاعم تمتلئ تماماً، بالإضافة إلى الفنادق الراقية، وكما يتضمن أكواريوم جميل، وفكتوريا مول يحتوي أرقا الماركات العالمية وسينما ومقاهي والأكشاك التي لا تنتهي، إلخ.. لا يمل أبداً الجلوس فيه . ولكن أنا بإذن الله أبين لكم مدى ضخامته في التقرير.

................
.........

وفي ختام اليوم الأول بعد إرهاق السفر واكتشاف جزء بسيط من كيب تاون عدنا إلى الشقة الصغيرة لأخذ راحة طويلة بعد الإجهاد الطويل ( كانت الخطة لهذا اليوم هو زيارة فقط الأكواخ الملونة وخليج كالك للغدا بعده السكن، لكن أنبهرنا من المكان فصرنا بعد كل نقطة نقيم جسدنا إذا فيه حيل كمالنا، وأثارينا حللنا أم أم اليوم ، بس الحمد لله ،سهله الله والأمور سليمه وسهله واستمتعنا جداً)

صباح اليوم التالي التوجه للإفطار في إحدى المقاهي القريبة من السكن لمكان أساسه (بار للدشير في الليل، بس الصباح للعقال يفطرون بس:009:)  ومن ثم التوجه لفعاليتنا الأولى لهذا اليوم وهي :0921:
تجربة أسلحة حقيقية
(Gun Fun)

انطلقنا لمكان تجربة الأسلحة في إحدى أحياء المدينة والقريبة من السكن، ركنا السيارة، ولكن قبل التوجه إليه لدينا حجز لتجربة الأسحلة يبدأ بعد نصف ساعة، فتم استغلال الوقت باستكشاف المنطقة، حيث تتضمن العديد من الأكشاك التي تبيع منتجات خشبية.

مناسب جداً للهدايا

تروع أقنعتهم حقت شعوذه اظاهر !!

مطاعم ومقاهي محيطه بالمكان
 وبعد مضي نصف ساعة توجهنا للمكان المحدد لنا، كانت  في الحقيقة متجر لبيع الأسلحة لم أعتقد أبداً أنه متجر، فلما دخلنا المتجر أخبرنا أن ننزل أسفل القبو.

ولما وصلنا أسفل المحل وجدنا مكتب خلفه عجوز تسألنا عن أي الأسلحة نود تجربتها:0706:
وبعد تحديدها انتظرنا المدرب للإرشادات ومن ثم توجهنا إلى غرفة برفقة المدرب وبدأنا بتجربة الأسلحة.
صور لتجربة السلاح

(من المواقف المضحة :11oto: معنا عُشاق يقوله المدرب سبق إن جربت تمسك سلاح؟ قال: لأ، بس فيديو قيم، المهم عطاه تدريبات خفيفه، ولما دخلنا المكان المخصص لتجربة الأسلحة كان هو قبلنا، كل ما طلق يلتفت يقول لخويته صوريني كل شوي، المشكلة إننا ثلاثتنا جالسين وراه، والخبل يديور وموجه السلاح علينا:shutup:، هذا لو طلق بالرشاش متنا موته غلط، بس ربك الحافظ)

كانت تجربة مختلفة بالنسبة لي عن ما قمت به في الشارقة 2012م، حيث كان الرصاص غير حي بعكس هذه (تشم ريحة البارود :spiteful:).

وبعدها خرجنا من المتجر عائدين إلى السيارة متجهين لتجربة جديدة بعيدة عن المدينة قرابة 45د، وهي رحلة عن طريق الدبابات :mh05:

وصلنا للمكان وهي عبارة عن منتزه أو مزرعة (مو واضح وشو لكن مفتوح المكان) فتوجهنا لكوخ صغير يتضمن مكتب وتم دفع الذاكر والتوجه إلى مدرب يعطينا ارشادات استعمال الدباب وطرق السلامة، حيث أن الرحلة عبارة عن تسلق جبل ودخول غابات.

فاستلم كل واحد منا دباب وانطلقنا خلف المدرب

هذا المدرب وحنا ننتظر المدير يجيب دباب ثاني لأن حق محمد تعطل في بداية الرحلة،
طبعاً المدرب يوم عرف إننا من السعودية قال بنبرة ترجي: تكفون تراكم تجون هنا وتاخذون الدباب وتفحطون ولا تمشون مع القروب، شكل الرجال متأذي من شعبنا الكريم للأسف، فجلس يقول إن الموضوع مهم لازم تتبع السلامه وتمشي وراي ولا أي مشكلة بيفقع وجهي صاحب المزرعة مدري الحديقة المهم صاحب المكان .

صورة من الطبيعة أثناء انتظارنا الدباب الإضافي

للأسف لم نحضر معنا أي لباس آخر، فمتلأت لباسنا بالتراب بالرغم من تنبيهنا أثناء الحجز في الموقع.
كانت الرحلة ممتعة جداً ولكن متعبه في نفس الوقت وخطيرة، حيث أنك في بعض الأماكن يرتطم جسمك بالأشجار، وبسيقانها الخشبية تضرب قدميك:tears:، بالإضافة إلى صعوبة الطرقات بضعها موحله ومتعرجه وأخرى مستقيمه غبره.
وفي نهاية الرحلة التي تستغرق ساعه تقريباً الوصول إلى قمة الجبل

صور اطلالة المدينة

دباباتنا في آخر نقطه فوق الجبل

وبعد التقاط عدد من الصور:win: وشرب الماء وأخذ دقائق من الراحة، عدنا أدراجنا ولكن مع طريق مختلف أكثر يزيد من متعة الطريق.

كانت التجربة جميلة ومختلفة بالنسبة لي، فقررنا بعد نفض الغبار عنا قررنا العودة للمنزل لتغيير الملابس المتسخة، وبعدها التوجه إلى محطتنا الأخيرة وهي لمول القناة
وهو أحد الأماكن التي لم أتوقع أبداً أن يكون بهذا الجمال.

يعتبر السوق راقي جداً وضخم يحتوي كافة الوسائل الترفيهية من ماركات عاليمة وأخرى محلية ذات جودة ممتازة، وساحة للمطاعم وأخرى مقاهي منتشره ، سينما.

ساحة المطاعم المجاورة لسينما

صورة أخرى للمول بعد خروجنا من السينما أغلقت معظم المتاجر
اخترنا مطعم لتناول طعام (غدشاء غداء+عشاء) وبعدها أخذ جوله سريعة للمكان ومن ثم العودة للشقة لأخذ قسط من الراحة بعد إجهاد الدباب وطول النهار.

وفي صباح اليوم الثالث استيقذنا متأخراً بسبب ارهاق الأمس، ثم توجهنا إلى ووتر فرونت لتناول طعام الإفطار في أشهر مقهى في كيب تاون (مق أند بين)

وبعدها توجهنا إلى مكتب خاص لحجز تذكره ذهاب إلى سجن نيلسون منديلا

كان المكان مزدحم جداً بالسياح المتوجهين لزيارة السجن والاستماع إلى قصة بطل التحرير نيلسون منديلا حيث كان سجيناً هنا وأصبح بعدها رئيساً لجنوب أفريقيا.

معلومات عن المساجين قبل صعود القارب
وبعد الوصول إلى الجزيرة ركب كل مجموعة باص وأخذنا في جولة تعريفية مع شخص كان سجين في نفس الفترة، وأصبح الىن مرشداً سياحياً فيها

السجن من الخارج ..

دورات الخاصة للمساجين

أحد العنابر التي تجمع المساجين في مكان واحد

تجربة الجزيرة كانت من أسواء الزيارات في الرحلة كاملة، مملة:001: ولا تناسب إلا المهتم بالقصة أوالمحب للتاريخ، أخذت 6 ساعات من وقتنا، حيث بدأت الرحلة الساعة 2 ظهراً حتى 7 عصراً (بالمختصر حتى السجن نفسه صغير، توقعت بدخل سجن مثل حق مسلسل برزن بريك لكن كان صغير)

السجون الإنفرادية والتي في إحداها نيلسون مانديلا

هنا سجن نيلسون منديلا الذي أصبح يوماً ما رئيساً لجنوب أفريقيا

هذا يعتبر أحد العينات لسير أحد المساجين وبقايا الدم فيه (شكل تفقع وجهه وخلوه عظه وعبره لغيرة)

وبعد الانتهاء من السجن العودة لكيب تاون مخيبين الأمل لضياع الوقت، وبعد الوصول تقضية الوقت في الوتر فرونت ما بين مطعم ومقهى وتسوق وسينما.